U3F1ZWV6ZTExMjI1NjE2ODE2X0FjdGl2YXRpb24xMjcxNzA3NTMyMjc=

الإنترنت مقابل الويب: ما الفرق؟


غالبًا ما يستخدم الناس مصطلحات الإنترنت والشبكة بالتبادل ، لكنهما في الواقع شيئان مختلفان. الإنترنت عبارة عن شبكة عالمية هائلة تضم مليارات الخوادم وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى. يمكن لكل جهاز الاتصال بأي جهاز آخر طالما أنهما متصلان بالإنترنت باستخدام عنوان IP صالح. الإنترنت يجعل نظام تبادل المعلومات المعروف باسم الويب ممكنًا.

تعد شبكة الويب ، وهي اختصار لـ World Wide Web ، إحدى الطرق التي يتم بها مشاركة المعلومات على الإنترنت (وتشمل الآخرين البريد الإلكتروني وبروتوكول نقل الملفات (FTP) وخدمات الرسائل الفورية). يتكون الويب من مليارات الوثائق الرقمية المتصلة التي يمكن عرضها باستخدام مستعرض ويب ، مثل Chrome و Safari و Microsoft Edge (المعروف سابقًا باسم Internet Explorer) و Firefox وغيرها.

شبكة الويب العالمية ، أو ببساطة "الويب" ، هي جزء من الإنترنت.
قد تفكر في الإنترنت كمكتبة ، والكتب والمجلات والصحف وأقراص DVD والكتب المسموعة وكافة الوسائط الأخرى التي تحتوي عليها كمواقع ويب.

تاريخ الإنترنت :
وُلد الإنترنت في الستينيات تحت اسم ARPAnet كتجربة قام بها الجيش الأمريكي ، والتي كانت تبحث عن طرق للحفاظ على الاتصالات في حالة وجود ضربة نووية محتملة. من خلال إنشاء شبكة لا مركزية ، يمكن الحفاظ على الاتصالات حتى إذا تم نقل الأجزاء دون اتصال بالإنترنت. أصبح ARPAnet في النهاية مجهودًا مدنيًا ، حيث وصل أجهزة الكمبيوتر المركزية بالجامعة للأغراض الأكاديمية.

نظرًا لأن أجهزة الكمبيوتر الشخصية أصبحت سائدة في الثمانينيات والتسعينيات وتم فتح الإنترنت أمام المصالح التجارية ، فقد نمت بشكل كبير. قام عدد متزايد من المستخدمين بتوصيل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم في الشبكة الضخمة من خلال اتصالات الطلب الهاتفي ، ثم من خلال اتصالات أسرع مثل ISDN والكابل و DSL وغيرها من التقنيات. اليوم ، نمت الإنترنت لتصبح شبكة عنكبوت عامة للأجهزة والشبكات المترابطة.

الاسمبريد إلكترونيرسالة

google-playkhamsatmostaqltradent