U3F1ZWV6ZTExMjI1NjE2ODE2X0FjdGl2YXRpb24xMjcxNzA3NTMyMjc=

ما هي الكتب المسموعة؟



إذا كنت تقضي وقتًا أطول في السيارة أثناء القيادة من وإلى العمل أكثر مما لديك وقت للقراءة ، فأنت مرشح جيد للكتاب المسموع. كما يوحي الاسم ، الكتب المسموعة هي تسجيلات صوتية لنص كتاب تستمع إليه بدلاً من قراءته. يمكن أن تكون الكتب المسموعة عبارة عن نسخ دقيقة لكلمة من الكتب أو إصدارات مختصرة. يمكنك الاستماع إلى الكتب المسموعة على مشغل الموسيقى المحمول أو الهاتف الخلوي أو الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أو نظام السماعات المنزلية أو في السيارات التي تدعم تدفق الصوت.

في متاجر الموسيقى الرقمية حيث يتم شراء العديد من الكتب الصوتية ، يتم تنزيلها عادة بنفس طريقة تنزيل الملفات الصوتية الرقمية الأخرى مثل الأغاني أو الألبومات. يمكن أيضًا شراؤها من المكتبات على الإنترنت أو تنزيلها مجانًا من مواقع المجال العام. توفر معظم أنظمة المكتبات العامة تنزيلات مسموعة عبر الإنترنت - كل ما تحتاجه هو بطاقة مكتبة. حتى سبوتيفي لديه قسم مسموع.

اكتشف أفضل المواقع لتنزيل الكتب الصوتية المجانية
تاريخ الكاسيت
على الرغم من أن توافر الكتب المسموعة في شكل رقمي جديد نسبيًا مقارنةً بتقنيات الصوت القديمة ، إلا أن أصول الكتب الصوتية تعود إلى فترة الثلاثينيات. وكثيرا ما كانت تستخدم كوسيلة تعليمية وتوجد في المدارس والمكتبات. قبل أن تصبح الكتب المسموعة متوفرة رقميًا ، كانت الكتب الناطقة ، كما كان يُشار إليها غالبًا ، تُباع في شكل مادي على أشرطة كاسيت تمثيلية وسجلات فينيل. ومع ذلك ، مع اختراع الإنترنت ، تتوفر مجموعة كبيرة من الكتب الصوتية عبر الإنترنت من العديد من المصادر المختلفة.

أجهزة للاستماع إلى الكاسيت
الآن وقد أصبحت الكتب المسموعة متوفرة كملفات صوتية رقمية ، يمكن استخدامها على مجموعة واسعة من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية. بعض الأمثلة تشمل:

مشغلات MP3
مشغلات الوسائط المحمولة
الهواتف الذكية (Android و iOS)
أجهزة الإنترنت اللوحية مثل Kindles. الزوايا ، وأجهزة iPad
أنظمة ستيريو المنزل
السيارات التي تدعم تدفق الصوت من مشغلات الوسائط
أجهزة الكمبيوتر

تنسيقات مسموعة رقمية شائعة
عند شراء أو تنزيل كتب صوتية من الإنترنت ، تكون عادةً بأحد تنسيقات الصوت التالية:
MP3
WMA (Windows Media Audio)
AAC (الترميز الصوتي المتقدم)
يلزمك معرفة التنسيقات التي يستخدمها جهازك قبل شراء أو تنزيل أي كتب صوتية. ليس كل جهاز يدعم نفس التنسيق.
مصادر الكتب الصوتية
هناك العديد من مواقع الويب والتطبيقات التي توفر إمكانية الوصول إلى الكتب الصوتية ، المجانية والمدفوعة ؛ وهنا عدد قليل.
تتوفر كتب مسموعة لأجهزة iPhone و iPad و Macs من Apple للتنزيل على تطبيق iBooks الخاص بها في قسم Audiobook في iTunes Store.
يتطلب Audible.com اشتراكًا شهريًا ، لكن الشهر الأول مجاني. استخدم تطبيق Audible لنظام Android أو iOS للاستماع على الأجهزة المحمولة.
يوفر موقع AllYouCanBooks.com وصولاً غير محدود لآلاف الكتب المسموعة القابلة للتنزيل. يقدم هذا الموقع المدفوع الشهر الأول مجانًا.

الاسمبريد إلكترونيرسالة

google-playkhamsatmostaqltradent